عن الجامعة

الرؤية

التميز والريادة في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وفق متطلبات نظم الجودة والاعتماد الأكاديمي المحلية والاقليمية.




الرسالة

إعداد خريجين متميزين مؤهلين ومتخصصين يمتلكون المعارف والمهارات والقدرات اللازمة للمنافسة المحلية والإقليمية ، من خلال توفير بيئة علمية وبحثية متميزة ومحفزة للابداع والابتكار باستخدام احدث الوسائل والتقنيات ، بما يلبي احتياجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل ويعزز الشراكة الداخلية والخارجية..





الاهداف

1- ربط الجامعة بالمجتمع عن طريق إقامة تواصل مستمر مع كافة مؤسساته وقطاعاته لتحقيق مشاركة الجامعة الفعالة في مسيرة التنمية في الوطن. 2- دعم وتوظيف قدرات الجامعة العلمية والبشرية والمادية لخدمة المجتمع، وإيجاد حلول علمية للمشكلات التي تواجه المجتمع . 3- مساعدة الأفراد على اكتساب المعارف والمهارات وتوظيفها في تنمية وتطوير مؤسساتهم ومجتمعاتهم. 4- تطوير برامج التعليم المستمر، وربط الخبرات والمعارف الجامعية بالحياة العلمية للفرد ومساعدته في توظيف الخبرات والمعارف المكتسبة في زيادة إنتاجيته. 5- نشر مفاهيم وسياسات إدارة الجودة الشاملة داخل وخارج الجامعة.

.

about
about
about

كلمة رئيس الجامعة

نرحب بكم أجمل ترحيب في جامعة الرواد التي أنشئت كمؤسسة أكاديمية اهلية , تسعى لتوفير بيئة وتجربة تعليمية ثرية وعالية الجودة للطلبة في الجمهورية اليمنية والمنطقة .

ويسرنا زيارتكم لموقع الجامعة الإلكتروني الذي تتعرفون من خلاله على هذه المؤسسة التعليمية العريقة التي تقدم برامج نوعية ومتطورة و توظف احدث أدوات ومنهجيات التعليم العالي لطلبتها الطامحين للحصول على فرص تعليمية متميزة .

تعمل جامعة الرواد كمؤسسة أكاديمية متعددة الأهداف والوظائف ، وتسعى لتوفير العديد من الفرص التعليمية للطلبة وفق احتياجاتهم وخلفياتهم واهتماماتهم .

وتقدم الجامعة برامج أكاديمية متنوعة تسهم في تطوير قدرات المتعلمين ليكونوا أفراد مثقفين وماهرين قادرين على تحمل مسئولياتهم في المساهمة في بناء مجتمعاتهم بشكل ايجابي وبناء . وتتضمن البرامج التي تطرحها الجامعة تخصصات دقيقة تكسبهم المعارف والمهارات الوظيفية من جهة والثقافة العامة من جهة ثانية، وتعمل المقررات الدراسية بالترابط مع برامج التدريب العملي على اعداد الطلبة الخريجين ليكونوا مهنيين في عملهم ، ويتمتعوا بروح التعاون والابتكار ، وقادرين على تولي مهام قيادية في مؤسساتهم ومجالات عملهم .

وقد التزمت الجامعة عند صياغتها لنظامها التعليمي بالمعايير العالمية وحرصت عند تصميم البرامج الأكاديمية على أن تتناغم مفردات المساقات وأساليب التعليم والتعلم مع أفضل الممارسات في الجامعات العربية والعالمية وتستجيب لحاجات المجتمع اليمني والمجتمع العربي بشكل عام.
.وحين تنضم إلى جامعة الرواد ستدرك بأنك التحقت بمؤسسة علمية عملاقة ومتميزة في مجال التعليم. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، عليك أن تبذل جهداً من أجل التميّز في سعيك نحو المعرفة، لأنك لن تحقق طموحك إلا عندما تقدم أفضل ما لديك.


وإذ نثق بأن طموحاتكم لن تقف عند حدود , فإننا نضع بين أيديكم كل ما يمكن أن تستفيدوا من إمكانات تقدمها الجامعة لخدمتكم ، وذلك من المرافق التي تم تجهيزها بعناية اوالمختبرات والمعامل العلمية والتدريبية الحديثة والمتطورة وكذلك القاعات الدراسية , فضلا عن الاساتذة المتميزون , وكل ذلك من اجل ان يكون سنداً لكم في طريقكم نحو العلا والوصول إلى الأهداف المنشودة .

وفقكم الله وسدد خطاكم على دروب النجاح .

 

رئيس جامعة الرواد